الخميس. مارس 28th, 2024
على طريق الثورة القومية الديمقراطية الشعبية
الرفيق الشهيد القائد
عبد الصمد محمود ابو عوض
((خضر القيسي))
عضو المجلس الثوري لحركتنا ونائب امين سر المجلس الثوري وأمين سر لجنة فلسطين

نبذة عن حياة الشهيد
– مواليد 1958 مدينة الخليل – فلسطين.
– انتمى لصفوف حركتنا عام 1976 عندما كان جامعيا.
– قضى حياته مناضلا منذ السادسة عشرة من عمره, عرفته مدينة الخليل و جبالها مناضلا فذا, و مثابرا لا يلين له جناح.
– على مدى سنين نضاله مارس العديد من المهمات النضالية التنظيمية و العسكرية ضد العدو الصهيوني و الامبريالية العالمية.
– استشهد بتاريخ 21/ 3/ 1988 اثر جرحة قلبية في اخد مستشفيات اوروبا الغربية.

عرفته جبال الخليل وشوارعها وحاراتها مناضلا فذاً صلبا منذ نعومة أظافره منذ كان شبلا ثم فتى في السادسة عشرة من عمره رغم وهن الجسم الذي رافقه وروماتزم القلب الذي عانى منه حتى استشهاده.
كماعرفته الساحتين الفلسطينية والاردنية ومناضليها همة ونشاطاً وعقلاً نيراً وهامة لم تطأطأ حتى اليوم الاخير لشهادته.
على ضفاف البوسفور الذي توجه إليها لاكمال دراسته الجامعية قام الشهيد بصقل تجربته فأسهم في بناء الساحة التركية وساهم في قيادتها واستحصل على دورات عسكرية وثقافية وتعبوية مكثفة جعلته في مقدمة رفاقة وعيا والتزاماً وانضباطا عاليا قل نظيره.
رافق تنظيم الحركة في كل المراحل والساحات وتشرف بقيادة العمل على الساحة الفلسطينية فابتكر الأساليب وتواصل مع الرفاق في الداخل.
انتخب عضواً في المجلس الثوري ونائب لامين سره حتى نال منه المرض فارلسته الحركة في رحلة علاجية إلى لندن حيث اجريت له عملية في القلب وما هي إلا بضعة ايام حتى لقى ربه شهيداً على طريق الثورة القومية الديمقراطية الشعبية التي آمن بها الرفيق القائد الراحل.
وتركت شهادته اكثر من علامة استفهام وتساؤل حول هذا الرحيل المفاجئ.
رحم الله الرفيق الشهيد / عبدالصمد محمود أبو عوض(خضر القيسي) واسكنه فسيح جناته .
وستبقى أيها الرفيق والأخ والصديق عنواناً للالتزام والانضباط والتضحية والتفاني والانضوائية ومثلا أعلى يحتذي به رفاقك إلى أن ينهض تنظيم حركتنا ويعود ليأخذ دوره الذي عولتم عليه وضحيتم من أجله انت وكل شهداء حركتنا لتحقيق التحرير الكامل والانتصار لأهداف شعبنا وامتنا في التحرر والوحدة وبناء الديمقراطية الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

أخي يا رفيق النضال
إن هذه الحركة وهذا العمل لأمانة وطنية ومسؤولية تاريخية.. فلتحمل الأمانة الغالية.. ولتقدر المسؤولية الخطيرة.. ولتهيئ كل من حولك ولتلهب روح العمل الثوري المنظم في كل نفس عربية مخلصة لفلسطين مؤمنة بتحريرها. ولنروض جميعا نفوسنا على الصبر ومواجهة الشدائد واحتمال المكاره والبذل.. والتضحية.. والفداء.. بالروح والدم.. والدم.. والجهد.. والوقت وهذه كلها من أسلحة الثوار.

لذلك.. لا تقف يا أخي!!
وفي هدوء العاملين.. وصمت المخلصين وفي عزم الثوار.. وتصميم المؤمنين.. وصبر المكافحين.. انطلق سريعا لأن شعبنا بحاجة لكل لحظة من الزمن بعد أن امتدت مأساتنا هذه السنين الطوال. ولتعلم أن عدونا قوي.. والمعركة ضارية ليست قصيرة.. وأن العزم.. والصبر والسرية والكتمان والالتزام بأهداف الثورة ومبادئها يحفظ خطوتنا من الزلل والتعثر ويقصر الطريق إلى النصر.. فإلى الأمام .. إلى الثورة.. وعاشت فلسطين حرة عربية “فتح”

اقرأ المزيد