الخميس. مايو 26th, 2022

في ظل تفاقم ازمة وباء فايروس كورونا الذي انتشر في كل انحاء العالم ,تواترت الانباء مؤخرا عن عمليات السطو على المعدات الطبية من قبل الدول الاوروبية و الغربية حيث نشرت وسائل الاعلام خبرا حول استيلاء جمهورية التشيك على معدات طبية كانت مرسلة من الصين الى ايطاليا.
و كانت شركة مولنليك الطبية السويدية قد اتهمت السلطات الفرنسية بمصادرة ملايين الكمامات والقفازات الطبية التي استوردت من الصين لصالح إيطاليا وإسبانيا.
و من ناحية اخرى وجهت المانيا اتهام للولايات المتحدة الامريكية باعتراض مسار شحنة تحمل 200 الف كمامة متجهة الى المانيا, و رجح وزير داخلية برلين اندرياس جيزل ان تكون الكمامات قد حولت الى الولايات المتحدة.
من ناحيته اعلن ترامب انه سيلجىء الى تفعيل قانون الانتاج الدفاعي لعام 1950 و الذي يسمح للرئيس باجبار الشركات على انتاج السلع لصالح الدفاع الوطني و اضاف ترمب ان السلطات الامريكية احتجزت 200 الف قناع تنفس و 130 الف كمامة و 600 الف قفاز,و قال “لانريد لدول اخرى ان تحصل على ما نحتاجه من اقنعة ولكم ما تسمو ما سيحصل بالانتقام ان لم نأخذ ما نريد”.
و كان عدد من المسؤولين الاوربيون قد اشتكو من ممارسات الولايات المتحدة في شراء اللوازم الطبية و اعتراض مسارها.و قال اندرياس جيزل سيناتور الشؤون الداخلية في حكومة ولاية برلين “ان تحويل مسار شحنة الكمامات بعيدا عن مسارها الى برلين يرقى الى مستوى قرصنة حديثة”و حث ادارة ترامب على الالتزام بقواعد التجارة الدولية.
وقال مخاطبا ترامب “هذه ليست طريقة للتعامل مع شركائك عبر الاطلسي. حتى في اوقات الازمات العالمية لا يجب ان تلجىء الى اساليب الغرب الامريكي المتوحش”.
و كانت الادارة الامريكية قد طلبت من شركة 3M إيقاف تصدير أقنعة التنفس “أن 95″، المصنعة في الولايات المتحدة، إلى كندا وأمريكا اللاتينية
و من جهته قال رئيس الوزراء الكندي , جاستن ترودو, في معرض التعليق على ذلك “انه سيكون من الخطأ خلق عوائق و خفض التبادل التجاري”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…