الأحد. ديسمبر 4th, 2022

قرّر تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن وقف إطلاق النار من جانب واحد بدءا من الخميس ولمدة اسبوعين، جاء ذبك في تصريح لمسؤول سعودي لوكالة فرانس برس مساء الأربعاء ,وشدد المسؤول على أن وقف إطلاق النار الذي سيبدأ عند الساعة 09,00 ت غ “قد يتم تمديده في حال رد الحوثيون بطريقة إيجابية”.
ومن جهته قال نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، إن المملكة تدعم تماما دعوات الأمم المتحدة لخفض التصعيد وإجراءات إعادة بناء الثقة واستئناف المحادثات السياسية بين الأطراف اليمنية. وتابع قائلا: “نأمل أن يشكل وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين مناخا أكثر فاعلية لتهدئة التوترات، والعمل نحو حل سياسي مستدام، وتركيز كافة الجهود على صحة وسلامة الشعب اليمني”.
وأعلن خالد بن سلمان أن المملكة ستساهم بـ500 مليون دولار لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لليمن في عام 2020، و25 مليون دولار إضافية لمكافحة انتشار جائحة كورونا.
وكان مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أعلن قبل اسبوع عن إجراء محادثات منفصلة مع اطراف النزاع للتوصل إلى هدنة والتركيز على مكافحة فيروس كورونا. وأكد فريق غريفيث لفرانس برس الأربعاء أنّ وقف إطلاق النار الذي اعلنه التحالف ليس وليد اتفاق.
و من جهة اخرى نشرت وكالة انباء سبأ اليمنية وثيقة مقترحة للحل الشامل لوقف الحرب في البلاد. وقالت الوكالة إن الجمهورية اليمنية تقدمت للأمم المتحدة بمقترح وثيقة الحل الشامل لوقف الحرب وإنهاء كامل للحصار عن الجمهورية اليمنية.

نص الوثيقة المقترحة للحل الشامل لوقف الحرب وإنهاء الحصار
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…