الثلاثاء. يناير 31st, 2023

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين اعتبارا من الأحد المقبل، مع مراعاة شروط السلامة الصحية في ظل أزمة “كورونا”.

وقال خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس الهيئة الإسلامية العليا للدفاع عن القدس الشيخ عكرمة صبري في تصريحات صحفية: “إن قرار إعادة فتح المسجد الأقصى أمام المصلين جاء بناءً على قرار من مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية”.

وأكد صبري أن الصلوات الخمس ستقام في ساحات المسجد الأقصى مع اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا، مضيفًا: “من يصلى بالساحات له نفس ثواب من يصلي بالأماكن المسقوفة”.

وأعرب صبري عن رفضه الشديد، لمحاولات الاحتلال الصهيوني تحديد أعداد المصلين بالأقصى، قائلًا: “إن الأقصى أسمى من أن يخضع لأعداد وأرقام فالأقصى ليس مسرحًا ولا ملعبًا لتحديد أعداد المصلين”.

وكان مجلس الأوقاف قد أعلن نهاية مارس/آذار الماضي تعليق دخول المصلين إلى المسجد حفاظًا على حياة المصلين ولمنع تفشي وباء “كورونا”، ومنذ ذلك الحين، تقام الصلوات في المسجد الأقصى مقتصرة فقط على حراس المسجد وعدد من موظفي دائرة الأوقاف.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…