الخميس. ديسمبر 1st, 2022

كشفت جائحة كورونا المستوى الذي وصل اليه التطبيع بين المجلس العسكري الحاكم في السودان و الكيان الصهيوني, حيث كشفت القناة الصهيونية “13” عن عملية قام بها الكيان الصهيوني في السودان والتي ايريد لها ان تكون سرية لولا وفاة الدبلوماسية السودانية نجوى قداح الدم المستشارة الخاصة لرئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان و مهندسة العلاقات مع الكيان الصهيوني .
وقالت القناة إن طائرة صغيرة انطلقت صباح الاثنين إلى العاصمة السودانية الخرطوم، لإنقاذ نجوى قداح الدم بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.
وأشارت القناة إلى أنه في مستهل جلسة الحكومة الصهيونية الأحد روى الارهابي بنيامين نتنياهو أنه تحدث مع الزعيم السوداني عبد الفتاح البرهان، وهنأه بعيد الفطر وتحدث معه عن تقوية العلاقات بين السودان و الكيان الصهيوني كما تناولت المكالمة الوضع الصحي للدبلوماسية نجوى قداح الدم.
وأشارت القناة إلى أن الطائرة كان على متنها طاقم طبي، ومعدات وأدوية لمعالجة كورونا، ومسؤول صهيوني كبير مختص بالعلاقات مع السودان., حيث فكروا بإحضار قداح الدم للعلاج في الكيان الصهيوني، لكن اتضح أن وضعها الصحي حرج ولا يسمح بذلك.
ونجوى قداح الدم دبلوماسية سودانية وكانت المستشارة السياسية لرئيس أوغندا موسفيني ومقربة من الرئيس السوداني. وقبل عام ونصف هي التي بدأت في نسج العلاقات السرية التي أدت إلى اللقاء بين الارهابي نتنياهو و رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان في شباط/فبراير الماضي في عنتيبي في أوغندا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…