الثلاثاء. ديسمبر 6th, 2022

أفادت مصادر محلية وإعلامية في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، إن قوة تابعة للأمن الوقائي التابع لسلطة اوسلو اختطفت الصحفي سامي الساعي خلال وجوده وسط مدينة طولكرم. مساء امس الثلاثاء.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز المخابرات العامة التابع لطة اوسلو اعتقل الصحفي سامي الساعي بتاريخ 2 شباط/ فبراير 2017، وماطل بالإفراج عنه قرابة الـ 30 يومًا رغم صدور قرار بالإفراج عنه من محكمة تابعة للسلطة في طولكرم.

تجدر الاشار الى ان الساعي صحفي وأسير محرر من سجون الاحتلال، وكان قد اعتقل لدى الاحتلال يوم 9 آذار/ مارس عام 2016، 9 أشهر بدعوى “التحريض” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ويعمل الساعي محررًا للأخبار في صفحة “كرمول” في مدينة طولكرم، وعمل في السابق محررًا ومراسلًا لبعض المواقع الفلسطينية؛ أبرزها تلفزيون الفجر المحلي، في حين تعرض للاعتقال من قوات الاحتلال في العام 1997، وأُفرج عنه بعد أن أمضى 4 أشهر.

يُشار إلى أن الصحفي الساعي كان قد نشط مؤخرًا في الترويج للبضائع الفلسطينية؛ لا سيما البضاعة الزراعية وفاكهة البطيخ والشمام من منطقة الأغوار الفلسطينية (شرق الضفة الغربية المحتلة)، ودعا لمقاطعة بضائع الاحتلال المماثلة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…