الخميس. مايو 26th, 2022

قامت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء، بالاستيلاء على أكثر من 160 دونما من أراضي محافظة قلقيلية، و من جهة اخرى شرعت جرافات الاحتلال بشق طريق استيطاني في الأغوار الوسطى.

وقالت مصادر محلية أن سلطات الاحتلال الصهيوني، سلمت صباح اليوم عشرات المواطنين في محافظة قلقيلية، قرارات تقضي بالاستيلاء على جزء من أراضيهم.

وأوضحت المصادر أن سلطات سلمت 166 إخطارا للاستيلاء على ما يزيد عن 160 دونما، من أراضي مدينة قلقيلية، وقريتي حبلة جنوبا، والنبي إلياس شرقا.

وذكرت مصادر أن المواطنين من مدينة قلقيلية، وبلدة حبلة المجاورة تفاجؤوا صباح اليوم بوجود إخطارات بمصادرة أراضيهم بأرقام الحوض والقطعة، علما أن بعض هذه الأراضي تقع خلف جدار الفصل العنصري.

وفي سياق متصل، أشار مسؤول ملف الأغوار في طوباس معتز بشارات، إلى أن الاحتلال شرع الليلة الماضية بشق طريق في المنطقة الجبلية التي تقع جنوب غرب معسكر “الحمرا” الواقع في الأغوار الوسطى.

وأوضح بشارات أن الأراضي التي يقوم الاحتلال بشق الطريق خلالها، تابعة لقرية فروش بيت دجن بالأغوار الوسطى، مشيرًا إلى “أن هذا يعني وجود مشروع استيطاني جديد، أو شق طريق لخدمة قطعان المستوطنين .

وتأتي هذه الخطوات الاستيطانية المتسارعة، في ظل الحديث عن قرب تطبيق خطة “الضم” الصهيونية، والتي يرى البعض أن تنفيذها قد بدأ منذ زمن، وأن كل هذه الأحداث تمهد بشكل كبير لتطبيق الخطة بشكل كامل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…