الثلاثاء. يناير 31st, 2023

أصيب -امس الجمعة (26-6)- تسعة من ابناء شعبنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق؛ إثر قمع قوات الاحتلال الصهيوني  مسيرةَ كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وقال مصادر محلية إن الاحتلال اقتحم البلدة عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية، وأطلق وابلا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام تجاه ابناء شعبنا.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 9 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني والعشرات بالغاز، وعولجوا ميدانيًّا.

وتتواصل للسنة التاسعة تواليًا المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيس للبلدة، والذي تغلقه قوات الاحتلال لمصلحة التوسعات الاستيطانية.

كما أصيب -مساء امس الجمعة- لعشرات ابناء شعبنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع إثر اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، ومدخل مدينة قلقيلية الشمالي.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اعتلوا أسطح المنازل والمحال التجارية في منطقة باب الزاوية، وأطلقوا وابلا من قنابل الغاز؛ ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وشهد المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية مواجهات أخرى بين العشرات من الشبان وجنود الاحتلال على الحاجز هناك؛ حيث أطلق الجنود العشرات من القنابل الغازية والصوتية صوبهم، الأمر الذي أدى إلى إصابة بعضهم بالاختناق.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…