الأربعاء. مايو 25th, 2022
على طريق الثورة القومية الديمقراطية الشعبية
الرفيق الشهيد القائد المؤسس
صبري خليل البنا
ابو نضال
امين سر اللجنة المركزية لتنظيم حركتنا
نبذة عن حياة الشهيد:

– مواليد عام 1937 يافا – فلسطين
– في العام 1948 هجرت عائلته من يافا الى مخيم البريج في قطاع غزة ثم انتقلت الى نابلس في الضفة الغربية.
– سافرة الى السعودية للعمل واسس هناك منظمة سرية من مجموعة من الشباب الفلسطيني و بسبب نشاطه السياسي قامت السلطات السعودية بابعاده.
– كان من الرعيل الاول المؤسس لحركة فتح و العضو الابرز في المجلس الثوري للحركة وتولى عدة مهام داخلية من خلاله،و كان ممثلها في السودان ثم في العراق.
– واجه بكل صلابة نهج الانحراف و الخيانة في قيادة الحركة عبر الاطر التنظيمية فخلال المؤتمر الثالث لحركة فتح في دمشق 1971،قاد تيارا واسعا ضد نهج الفاسد والمفسد ياسر عرفات.
– في العام 1974 و بعد اقرار البرنامج المرحلي و النقاط العشر في منظمة التحرير و موافقة القيادة المنحرفة في فتح على هذا البرنامج, و حيث لم يعد هناك مجال للتعيش بين نهجين نقيضبن اعلن رفضه و رفض تيار واسع من ابناء الحركة الخضوع لسلطة القيادة المنحرفة .
– عاش حياته مؤمنا بأزالة الكيان الصهيوني عن ارض فلسطين كلها , رافضا لاي شكل من اشكال التعايش مع هذا الكيان, و كان سيفا مسلطا على رقاب كل من تسول له نفسه التواصل مع الصهاينة.
– استشهد يوم 12/ 8/ 2002 على يد عملاء المخابرات المركزية الامريكية في بغداد.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

الباب الثالث: العضوية

استمرار العضوية وانقطاعها واستمرارها

المادة (٤١):

(أ): تستمر العضوية في الحركة مادام العضو مستمرا في ممارسة نشاطاته وقائما بواجباته.
(ب): تنقطع العضوية في الحركة إذا توقف العضو عن ممارسة نشاطاته ثلاثة أشهر متوالية دون إبداء الأسباب أو دون سبب مقنع أو إذا طلب العضو التوقف عن العمل.
(ج): تنتهي العضوية في الحركة إذا اتخذ قرار بطرده من الحركة من الجهة المختصة نتيجة مخالفات مسلكية أو سياسية أو تنظيمية تستوجب ذلك (وتحدد الجهات المخولة بإنهاء العضوية بموجب نظام العقوبات).