تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قطعان المستوطنين يحرقون مركبات في بيت أكسا والاحتلال يعتقل شبان من باب العامود

قطعان المستوطنين يحرقون مركبات في بيت أكسا والاحتلال يعتقل شبان من باب العامود

أقدم عدد من قطعان المستوطنين الليلة الماضية على إحراق العديد من المركبات في بلدة بيت إكسا شمال القدس، كما شهدت منطقة باب العامود اعتداءات لجنود الاحتلال واعتقالات في صفوف الشبان المقدسيين.
وأفادت مصادر محلية بإحراق قطعان المستوطنين ثلاث سيارات متوقفة قرب مستوطنة “راموت” شرق القرية، لمقدسيين يقطنون قرية بيت إكسا, كما اقدموا على كتابت شعارات عنصرية، وحطموا زجاج العديد من السيارات المتوقفة في ذات المنطقة.
وفي محيط منطقة باب العامود على مشارف البلدة القديمة انتشرت قوات الاحتلال بكثافة واعتقلت عددًا من الشبان, ومن بين المعتقلين الشابان إبراهيم الرجبي وعرين الزعانين اللذين جرى تقييدهما واقتيادهما إلى مراكز التحقيق.
كما اعتدت قوات الاحتلال بوحشية على المسعف لؤي جعافرة من الهلال الأحمر، واعتقلته أثناء تواجده في منطقة باب العامود.
كذلك اعتقل المقدسي منصور محمود من قرية العيسوية وهو صاحب الصورة الشهيرة يوم إزالة الحواجز في منطقة باب العمود.
وكانت مدينة القدس المحتلة قد شهدت طوال أيام شهر رمضان المبارك حالة من التصعيد من قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين جوبهت بحراك مقدسي واسع وصمود أبطل مساعي الاحتلال لفرض مزيد من الإجراءات العنصرية ضدهم ولا سيما في منطقة باب العامود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

أخي يا رفيق النضال
إن هذه الحركة وهذا العمل لأمانة وطنية ومسؤولية تاريخية.. فلتحمل الأمانة الغالية.. ولتقدر المسؤولية الخطيرة.. ولتهيئ كل من حولك ولتلهب روح العمل الثوري المنظم في كل نفس عربية مخلصة لفلسطين مؤمنة بتحريرها. ولنروض جميعا نفوسنا على الصبر ومواجهة الشدائد واحتمال المكاره والبذل.. والتضحية.. والفداء.. بالروح والدم.. والدم.. والجهد.. والوقت وهذه كلها من أسلحة الثوار.

لذلك.. لا تقف يا أخي!!
وفي هدوء العاملين.. وصمت المخلصين وفي عزم الثوار.. وتصميم المؤمنين.. وصبر المكافحين.. انطلق سريعا لأن شعبنا بحاجة لكل لحظة من الزمن بعد أن امتدت مأساتنا هذه السنين الطوال. ولتعلم أن عدونا قوي.. والمعركة ضارية ليست قصيرة.. وأن العزم.. والصبر والسرية والكتمان والالتزام بأهداف الثورة ومبادئها يحفظ خطوتنا من الزلل والتعثر ويقصر الطريق إلى النصر.. فإلى الأمام .. إلى الثورة.. وعاشت فلسطين حرة عربية “فتح”

اقرأ المزيد