الثلاثاء. يناير 31st, 2023

أصيب شابان برصاص الاحتلال الصهيوني، والعشرات بالاختناق بالغاز الميسل للدموع؛ خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية، اليوم السبت، التي خرجت مناهضة للاستيطان ومطالبة بفتح الشارع الرئيس المغلق منذ 18 عاما.
وأفادت مصادر محلية أن شابين أصيبا بالأعيرة الاسفنجية في منطقة الظهر، والعشرات بالاختناق منهم أطفال، خلال قمع قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم السبت، شابين مسيحيين من المحتفلين بسبت النور في مدينة القدس المحتلة،  لدى محاولتهما الوصول إلى كنيسة القيامة فاعتدى جنود الاحتلال عليهما قبل اعتقالهما.
ومنذ الصباح الباكر نشرت قوات الاحتلال العديد من الحواجز الشرطية من أجل التنغيص على أبناء شعبنا المسيحيين المحتفلين بسبت النور، ودققت في هويّات المارة بدعوى تطبيق الإجراءات الطبية التي تحد من انتشار فيروس كورونا.
واشتكى التجار الموجودون في محيط كنيسة القيامة من ضعف البيع والسياحة بسبب الاجراءات الصهيوني المتعمدة، مشيرين إلى أن الاحتلال أغلق محيط الكنيسة العام الماضي بسبب جائحة كورونا وخلال العام الجاري أعاق وصول المصلين والمحتفلين إلى محيط الكنيسة؛ ما تسبب في ضعف الحركة التجارية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…