الثلاثاء. يناير 31st, 2023

كلف رئيس الكيان الصهيوني الارهابي رؤفلين ريفلين عصر يوم الأربعاء، الارهابي يائير لبيد بتشكيل الحكومة، بعد فشل الارهابي نتنياهو بذلك.
وقال الارهابي ريفلين في تصريح نقلته قناة “كان” الرسمية: “لبيد لديه (يحظى بدعم) 56 نائبا، من الواضح أن لديه خيارات عديدة لتشكيل حكومة يمكن لها أنّ تفوز بثقة الكنيست (البرلمان)”.
وبحسب قناة “كان” الصهيونية، فإن كل من رئيس حزب “يمينا”، الارهابي نفتالي بينت، ورئيس “هناك مستقبل”، الارهابي يائير لابيد، يطلبان أن يُنقل إليهما كتاب التفويض.
وتستأنف المشاورات عصر يوم الأربعاء، إذا رغبت في ذلك أحزاب اليمين، كما أفيد أن “القائمة الموحدة بقيادة منصور عباس، لم توص على أي نائب
وقال مسؤول كبير في حزب الليكود، إن التوصية بتشكيل الارهابي بينت الحكومة ستكون خطاً خطيراً، لأن ذلك يعني أن الليكود، يضفي صبغة الشرعية على حكومة مع الارهابي لبيد واليسار.
بدوره أوضح مصدر رفيع المستوى في كتلة التغيير، أن تشكيل الحكومة هو في متناول اليد بمجرد أن يتجاوز الارهابي بينت الحاجز السيكولوجي الذي يمنعه من ذلك.
هذا وأفيد أن الكتلة المؤيدة للارهابي نتنياهو توصي الرئيس بإعادة التفويض إلى الكنيست، وفي هذه المرحلة يوصي 52 نائباً بإعادة التفويض إلى “كنيست” و7 نواب بتكليف الارهابي نفتالي بينت بالمهمة فيما يوصي 51 نائباً بتكليف الارهابي يئير لابيد بتشكيل الحكومة.
وكان الارهابي نتنياهو، أخفق في تشكيل ائتلاف حكومي برئاسته، ويعيد التفويض إلى الرئيس الصهيوني الارهابي رؤفلين ريفلين لاختيار مرشح آخر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…