الجمعة. مارس 29th, 2024

اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة، مساء امس الخميس، بين ابناء شعبنا وقوات الاحتلال و قطعان مستوطنيه في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، واعتقل خلالها عدد من ابناء شعبنا.
وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اعتدت على اهلنا في حي الشيخ جراح والمتضامنين معهم، واقتحمت أحد المنازل، واعتدت على الصحفيين.
وأشارت إلى أن قطعان المستوطنين تعمدوا استفزاز المقدسيين برفع العلم اصهيوني وسط الحي، وتشغيل موسيقى وأغاني عبر مكبرات الصوت للتشويش على الشبان خلال تأديتهم صلاة المغرب في الحي.
وأضافت أن الشبان تمكنوا من هدم خيمة للمستوطنين في حي الشيخ جراح.
واعتدى قطعان المستوطنين الصهاينة، الخميس، على موائد إفطار رمضانية نصبت في حيّ “الشيخ جراح” وسط القدس المحتلة تضامنًا مع المنازل الفلسطينية المهددة بالإخلاء لصالح قطعان المستوطنين.
وأفاد شهود عيان، بأنّ قطعان المستوطنين قاموا برش غاز الفلفل على الصائمين بالتزامن مع موعد الإفطار.
وذكر الشهود، أن ابناء شعبنا المتواجدين بالمكان تصدوا لاعتداءات قطعان المستوطنين، قبل أن تندلع مواجهات بين اهلنا وقوات صهيونية شاركت بالاعتداءات إلى جانب قطعان المستوطنين.
وأظهر شريط تداوله صحفيون على وسائل التواصل الاجتماعي بدء قطعان المستوطنين بالاعتداءات، ليرد ابناء شعبنا على الاعتداء بالدفاع عن أنفسهم.
وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني مداخل حي “الشيخ جراح”، لمنع توافد المتضامنين مع اهلنا المهددين بالتهجير، بحسب شهود عيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

أخي يا رفيق النضال
إن هذه الحركة وهذا العمل لأمانة وطنية ومسؤولية تاريخية.. فلتحمل الأمانة الغالية.. ولتقدر المسؤولية الخطيرة.. ولتهيئ كل من حولك ولتلهب روح العمل الثوري المنظم في كل نفس عربية مخلصة لفلسطين مؤمنة بتحريرها. ولنروض جميعا نفوسنا على الصبر ومواجهة الشدائد واحتمال المكاره والبذل.. والتضحية.. والفداء.. بالروح والدم.. والدم.. والجهد.. والوقت وهذه كلها من أسلحة الثوار.

لذلك.. لا تقف يا أخي!!
وفي هدوء العاملين.. وصمت المخلصين وفي عزم الثوار.. وتصميم المؤمنين.. وصبر المكافحين.. انطلق سريعا لأن شعبنا بحاجة لكل لحظة من الزمن بعد أن امتدت مأساتنا هذه السنين الطوال. ولتعلم أن عدونا قوي.. والمعركة ضارية ليست قصيرة.. وأن العزم.. والصبر والسرية والكتمان والالتزام بأهداف الثورة ومبادئها يحفظ خطوتنا من الزلل والتعثر ويقصر الطريق إلى النصر.. فإلى الأمام .. إلى الثورة.. وعاشت فلسطين حرة عربية “فتح”

اقرأ المزيد