الخميس. ديسمبر 1st, 2022

اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة، مساء امس الخميس، بين ابناء شعبنا وقوات الاحتلال و قطعان مستوطنيه في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، واعتقل خلالها عدد من ابناء شعبنا.
وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اعتدت على اهلنا في حي الشيخ جراح والمتضامنين معهم، واقتحمت أحد المنازل، واعتدت على الصحفيين.
وأشارت إلى أن قطعان المستوطنين تعمدوا استفزاز المقدسيين برفع العلم اصهيوني وسط الحي، وتشغيل موسيقى وأغاني عبر مكبرات الصوت للتشويش على الشبان خلال تأديتهم صلاة المغرب في الحي.
وأضافت أن الشبان تمكنوا من هدم خيمة للمستوطنين في حي الشيخ جراح.
واعتدى قطعان المستوطنين الصهاينة، الخميس، على موائد إفطار رمضانية نصبت في حيّ “الشيخ جراح” وسط القدس المحتلة تضامنًا مع المنازل الفلسطينية المهددة بالإخلاء لصالح قطعان المستوطنين.
وأفاد شهود عيان، بأنّ قطعان المستوطنين قاموا برش غاز الفلفل على الصائمين بالتزامن مع موعد الإفطار.
وذكر الشهود، أن ابناء شعبنا المتواجدين بالمكان تصدوا لاعتداءات قطعان المستوطنين، قبل أن تندلع مواجهات بين اهلنا وقوات صهيونية شاركت بالاعتداءات إلى جانب قطعان المستوطنين.
وأظهر شريط تداوله صحفيون على وسائل التواصل الاجتماعي بدء قطعان المستوطنين بالاعتداءات، ليرد ابناء شعبنا على الاعتداء بالدفاع عن أنفسهم.
وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني مداخل حي “الشيخ جراح”، لمنع توافد المتضامنين مع اهلنا المهددين بالتهجير، بحسب شهود عيان.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…