الجمعة. مارس 29th, 2024

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في قرى وبلدات شمالي مدينة رام الله، عقب دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، في اليوم الأول من عيد الفطر.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر حمود ناصر من بلدة أبو شخيدم شمالي رام الله، علمًا أنه شقيق الأسير زياد الصوص والمحكوم بالسجن 4 مؤبدات.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال اعتقل 7 من ابناء شعبنا من قرية المغير شمال شرقي رام الله، وهم: الشقيقان ربيع وعوض خالد أبو نعيم، أنس زكي أبو عليا، حامد أبو نعيم، حيدر محمود أبو نعيم، عبد الكريم كامل أبو عليا، وقصي جهاد نعسان.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيرزيت شمالي رام الله، ما أدى لاندلاع مواجهات مع ابناء شعبنا الفلسطيني أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص في قدمه.

وفي سياق متصل، أحرق قطعان المستوطنين، فجر اليوم الخميس، مركبة لاحد ابناء شعبنا في قرية روجيب جنوب شرقي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن قطعان مستوطني “إيتمار” أحرقوا مركبة  أمجد رياض دويكات في المناطق المتطرفة من قرية روجيب.

أصيب عدد من ابناء شعبنا، اليوم الخميس، بالرصاص الحي والمطاطي في اعتداء جديد لقطعان المستوطنين بحماية ودعم قوات الاحتلال على ابناء شعبنا في قرية التوانة شرق يطا، جنوب الخليل المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعة من قطعان المستوطنين جددوا اقتحام قرية التوانة، واعتدوا على أهالي القرية، فيما فرضت قوات الاحتلال حصارا على القرية.

وذكرت المصادر أن 8 من ابناء شعبنا أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي، أحدهم أصيب برصاصة مطاطية بالرأس، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق.

ولفتت المصادر إلى أن طواقم الإسعاف الفلسطيني نقلت الإصابات لتلقي العلاج، فيما اعتقلت قوات الاحتلال اثنان من ابناء شعبنا آخرين من المصابين.

وشهدت الليلة الماضية انتشارا واسعا لقطعان المستوطنين على الطرقات، الذين هاجموا مركبات ابناء شعبنا بالحجارة.

وأُصيب 18 من ابناء شعبنا ، الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني وسط مدينة القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في بيان مقتضب، “أصيب 18 من ابناء شعبنا، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط القدس (وسط مدينة القدس)”.

وأضافت الجمعية، “من بين الإصابات 6 بالرصاص المطاطي، و6 بالغاز المسيل للدموع، حيث تم نقل 4 إصابات للمستشفى”.

وفي بلدة الطور، وسط القدس المحتلة، هاجم قطعان المستوطنين ، منازل ابناء شعبنا، بحسب شهود عيان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من شباب ابناء شعبنا في بلدة صور باهر جنوبي القدس المحتلة، فيما أصيب آخرون إثر إطلاق قنابل الغاز والصوت تجاههم، بحسب شهود عيان.

وأشار الشهود إلى أنّ القوات الصهيونيه منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى داخل البلدة لإسعاف المصابين.

وتفجرت الأوضاع في فلسطين المحتلة كافة، جراء اعتداءات وحشية ترتكبها الشرطة الصهيونية  وقطعان المستوطنين ، منذ بداية شهر رمضان المبارك (13 أبريل/ نيسان الماضي)، في القدس، وخاصة منطقة “باب العمود” والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي “الشيخ جراح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

أخي يا رفيق النضال
إن هذه الحركة وهذا العمل لأمانة وطنية ومسؤولية تاريخية.. فلتحمل الأمانة الغالية.. ولتقدر المسؤولية الخطيرة.. ولتهيئ كل من حولك ولتلهب روح العمل الثوري المنظم في كل نفس عربية مخلصة لفلسطين مؤمنة بتحريرها. ولنروض جميعا نفوسنا على الصبر ومواجهة الشدائد واحتمال المكاره والبذل.. والتضحية.. والفداء.. بالروح والدم.. والدم.. والجهد.. والوقت وهذه كلها من أسلحة الثوار.

لذلك.. لا تقف يا أخي!!
وفي هدوء العاملين.. وصمت المخلصين وفي عزم الثوار.. وتصميم المؤمنين.. وصبر المكافحين.. انطلق سريعا لأن شعبنا بحاجة لكل لحظة من الزمن بعد أن امتدت مأساتنا هذه السنين الطوال. ولتعلم أن عدونا قوي.. والمعركة ضارية ليست قصيرة.. وأن العزم.. والصبر والسرية والكتمان والالتزام بأهداف الثورة ومبادئها يحفظ خطوتنا من الزلل والتعثر ويقصر الطريق إلى النصر.. فإلى الأمام .. إلى الثورة.. وعاشت فلسطين حرة عربية “فتح”

اقرأ المزيد