تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » شهيدان و450 جريحا في مواجهات بالضفة أمس نصرة لغزة والقدس

شهيدان و450 جريحا في مواجهات بالضفة أمس نصرة لغزة والقدس

شهدت الضفة الغربية المحتلة، أمس السبت، مواجهات مع قوات الاحتلال ضمن فعاليات النصرة للقدس والدعم للمقاومة في غزة، في الذكرى الـ73 للنكبة.
وحتى الساعة الثانية عشرة من مساء أمس، اندلعت مواجهات في 80 نقطة بمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
وحسب المصادر الاعلامية، فقد استشهد خلال المواجهات شابان وأصيب حوالي 450 جريحًا، كما وأصيب صهيونيان.
واستشهد مساء أمس شابان، أحدهما من مدينة الخليل، والثاني من طولكرم، جراء إطلاق قوات العدو الرصاص الحي عليهما.
ففي الخليل، استشهد الشاب وجدي وليد جعافرة، برصاص جنود الاحتلال المتمركزين في البرج العسكري المقام على مثلث مخيم الفوار جنوب المدينة، حيث أطلقوا الرصاص الحي بكثافة صوب مركبة فلسطينية ما أدى إلى استشهاده.
وفي طولكرم، استشهد الشاب ياسين حسن حمد من بلدة صيدا شمال المدينة، برصاص قوات الاحتلال الحي في القلب، خلال مواجهات في طولكرم.
واشارت المصادرالى تنفيذ 8 عمليات إطلاق نار ومحاولتي دهس، وإلقاء زجاجات حارقة، وحرق منشآت عسكرية، بالإضافة إلى تصدي المواطنين لـ16 اعتداء لقطعان المستوطنين.
ورشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة 105 مرات، فيما اندلعت 107 مواجهات وانطلقت 18 مسيرة في مختلف أنحاء الضفة.
وشكلت المواجهات مناطق مختلفة في معظم مناطق الضفة والقدس المحتلتين بعد دعوات من الحراكات الشبابية والقوى الوطنية والإسلامية في الضفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

أخي يا رفيق النضال
إن هذه الحركة وهذا العمل لأمانة وطنية ومسؤولية تاريخية.. فلتحمل الأمانة الغالية.. ولتقدر المسؤولية الخطيرة.. ولتهيئ كل من حولك ولتلهب روح العمل الثوري المنظم في كل نفس عربية مخلصة لفلسطين مؤمنة بتحريرها. ولنروض جميعا نفوسنا على الصبر ومواجهة الشدائد واحتمال المكاره والبذل.. والتضحية.. والفداء.. بالروح والدم.. والدم.. والجهد.. والوقت وهذه كلها من أسلحة الثوار.

لذلك.. لا تقف يا أخي!!
وفي هدوء العاملين.. وصمت المخلصين وفي عزم الثوار.. وتصميم المؤمنين.. وصبر المكافحين.. انطلق سريعا لأن شعبنا بحاجة لكل لحظة من الزمن بعد أن امتدت مأساتنا هذه السنين الطوال. ولتعلم أن عدونا قوي.. والمعركة ضارية ليست قصيرة.. وأن العزم.. والصبر والسرية والكتمان والالتزام بأهداف الثورة ومبادئها يحفظ خطوتنا من الزلل والتعثر ويقصر الطريق إلى النصر.. فإلى الأمام .. إلى الثورة.. وعاشت فلسطين حرة عربية “فتح”

اقرأ المزيد