الأربعاء. مايو 25th, 2022

نص رسالة((
9 سبتمبر 1993
إسحاق رابين
رئيس وزراء إسرائيل
السيد رئيس الوزراء,
إن توقيع إعلان المبادئ يمثل حقبة جديدة … أود أن أؤكد التزامات منظمة التحرير الفلسطينية التالية: تعترف منظمة التحرير الفلسطينية بحق دولة إسرائيل في الوجود في سلام وأمن. منظمة التحرير الفلسطينية تقبل قراري مجلس الأمن 242 و 338. تلتزم منظمة التحرير الفلسطينية … بحل سلمي للصراع بين الجانبين وتعلن أن جميع القضايا المعلقة المتعلقة بالوضع الدائم ستحل عن طريق المفاوضات … منظمة التحرير الفلسطينية ونبذ استخدام الإرهاب وغيره من أعمال العنف وستتحمل المسؤولية على جميع عناصر وموظفي منظمة التحرير الفلسطينية من أجل ضمان امتثالهم ومنع الانتهاكات والانضباط للمخالفين … تؤكد منظمة التحرير الفلسطينية أن مواد العهد الفلسطيني التي تحرم إسرائيل من حقها في الوجود وأن أحكام العهد التي لا تتفق مع التزامات هذه الرسالة أصبحت الآن غير صالحة ولم تعد صالحة. بناء على ذلك تتعهد منظمة التحرير الفلسطينية بأن تقدم إلى المجلس الوطني الفلسطيني الموافقة الرسمية على التغييرات اللازمة فيما يتعلق بالعهد الفلسطيني.
بإخلاص،
ياسر عرفات.
الرئيس: منظمة التحرير الفلسطينية.))

1_ ((تعترف منظمة التحرير الفلسطينية بحق دولة إسرائيل في الوجود في سلام وأمن. منظمة التحرير الفلسطينية تقبل قراري مجلس الأمن 242 و 338))
و تعني تنازل منظمة التحرير عن الاراضي التي احتلت في العام 1948 و تعترف انها حق للكيان الصهيوني لاقامة دولته عليها, و بالتالي فانها تتنازل عن حق شعبنا الذي تم تهجيره من هذه الارض.
2-((تعلن أن جميع القضايا المعلقة المتعلقة بالوضع الدائم ستحل عن طريق المفاوضات … منظمة التحرير الفلسطينية ونبذ استخدام الإرهاب وغيره من أعمال العنف وستتحمل المسؤولية على جميع عناصر وموظفي منظمة التحرير الفلسطينية من أجل ضمان امتثالهم ومنع الانتهاكات والانضباط للمخالفين ))
تعني اولا ان لا خيار لمنظمة التحرير الا المفاوضات, ثم انها تنبذ ((الارهاب)) وهو مصطلح صهيوني غربي اطلق على كفاح شعبنا و مقاومته المسلحة اي ان كل شهداء شعبنا الذين استشهدوا خلال المواجهة مع العدو هم (( ارهابيون)) و ان كل الاسرى هم ((ارهابيون)).
ثانيا ان كل عمل مسلح ضد العدو الصهيوني هو عمل ((ارهابي)) سوف تعمل المنظمة على منعه اي حماية الكيان الصهيوني.
3- ((تؤكد منظمة التحرير الفلسطينية أن مواد العهد الفلسطيني التي تحرم إسرائيل من حقها في الوجود وأن أحكام العهد التي لا تتفق مع التزامات هذه الرسالة أصبحت الآن غير صالحة ولم تعد صالحة))
يعود ليؤكد تنازله عن ارض فلسطين التي احتلت عام 1948 للكيان الصهيوني,ثم  هي تعني ان ما اجمع عليه شعبنا خلال مسيرته النضاليه في ميثاقه الوطني و التي تأكد  على احقية شعبنا بارض فلسطين و تدعو الى القضاء على الكيان الصهيوني هي مواد باطلة و ان استخدم لتلطيف  جملة “لم تعد صالحة”, و هنا نطرح السؤال هل كان الرعيل الاول الذين وضعوا مواد الميثاق الوطني كاذبون او جهلة او مخدوعين لا يعرفون ارض فلسطين لتكون هذه المواد غير صالحة؟!!
بعد كل هذه التنازلات هل يمكن القول ان لا علاقة لنهج ابو مازن بياسر عرفات؟

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

الباب الثالث: العضوية

استمرار العضوية وانقطاعها واستمرارها

المادة (٤١):

(أ): تستمر العضوية في الحركة مادام العضو مستمرا في ممارسة نشاطاته وقائما بواجباته.
(ب): تنقطع العضوية في الحركة إذا توقف العضو عن ممارسة نشاطاته ثلاثة أشهر متوالية دون إبداء الأسباب أو دون سبب مقنع أو إذا طلب العضو التوقف عن العمل.
(ج): تنتهي العضوية في الحركة إذا اتخذ قرار بطرده من الحركة من الجهة المختصة نتيجة مخالفات مسلكية أو سياسية أو تنظيمية تستوجب ذلك (وتحدد الجهات المخولة بإنهاء العضوية بموجب نظام العقوبات).