تخطى إلى المحتوى

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات تخللها مواجهات في الضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني – فجر اليوم السبت- حملة دهم في عدة مدن ومخيمات في الضفة الغربية تخللها اعتقالات ومواجهات متفرقة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت وسط مدينة الخليل، ومنطقة وادي الهرية، وعند دوار طارق بن زياد، جنوب المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا، جنوب الخليل، من الجهة الجنوبية، وداهمت عددا من منازل المواطنين في منطقة “أم السطر”، وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، قرية التوانة بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية التوانة، واعتدت على أحد المتضامنين الأجانب، وهددته بالاعتقال في حال استمر بتوثيق انتهاكات المستعمرين وجنود الاحتلال بحق الأهالي وممتلكاتهم.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت طائرات مُسيرة في أجواء القرية، وفرضت حظرا للتجول، وأجبرت المواطنين على البقاء في منازلهم.

وفي السياق ذاته، احتجز مستوطنون مسلحون عددا من المواطنين بالقرب من مدخل ماعين وشعب البطم بمسافر يطا، أثناء محاولتهم الوصول إلى منازلهم، ونكلوا بهم بعد أن قيدوهم.

أخذ قياسات منزلين في بيت لحم

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، بيت تعمر وزعترة، شرق بيت لحم، وأخذت قياسات منزلين، تمهيدا لهدمهما.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافات، اقتحمت بيت تعمر، وحاصرت منزل المواطن عيسى علي صلاح زواهرة، والد الشهيدين محمد وكاظم، اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال، الخميس، قرب العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة، قبل أن تداهمه وتأخذ قياساته.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت، كذلك، منزل المواطن عزام أحمد الوحش في قرية زعترة، والد الشاب المصاب أحمد الوحش، وأخذت قياساته.

مواجهات نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، بلدة بيت فوريك، شرق نابلس.

وأفاد مصدر محلي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين إسماعيل وعبادة حمد، عقب اقتحام منزلهما في قرية بزاريا، شمال غربي نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في قرية برقة شمالي غرب نابلس، وعاثت فيها دمارًا وخرابًا واعتقلت الشقيقين حمزة ومحمد سلام الدسوقي.

اقتحام جنين

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، عدة قرى شمال شرق جنين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت جلبون، وعرانة، وجلمة، وبيت قاد، ودير أبو ضعيف، وفقوعة، وشنت حملة تفتيش، وسط إطلاق القنابل الضوئية.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر اللبد قضاء مدينة طولكرم، عقب اقتحامها بعدة آليات عسكرية فجر السبت.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة بيت ريما شمالي غرب مدينة رام الله، واعتقلت الطفل كرم ماجد غفري من بلدة سنجل شمالي المدينة، من منزل عائلته.

 

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

أخي يا رفيق النضال
إن هذه الحركة وهذا العمل لأمانة وطنية ومسؤولية تاريخية.. فلتحمل الأمانة الغالية.. ولتقدر المسؤولية الخطيرة.. ولتهيئ كل من حولك ولتلهب روح العمل الثوري المنظم في كل نفس عربية مخلصة لفلسطين مؤمنة بتحريرها. ولنروض جميعا نفوسنا على الصبر ومواجهة الشدائد واحتمال المكاره والبذل.. والتضحية.. والفداء.. بالروح والدم.. والدم.. والجهد.. والوقت وهذه كلها من أسلحة الثوار.

لذلك.. لا تقف يا أخي!!
وفي هدوء العاملين.. وصمت المخلصين وفي عزم الثوار.. وتصميم المؤمنين.. وصبر المكافحين.. انطلق سريعا لأن شعبنا بحاجة لكل لحظة من الزمن بعد أن امتدت مأساتنا هذه السنين الطوال. ولتعلم أن عدونا قوي.. والمعركة ضارية ليست قصيرة.. وأن العزم.. والصبر والسرية والكتمان والالتزام بأهداف الثورة ومبادئها يحفظ خطوتنا من الزلل والتعثر ويقصر الطريق إلى النصر.. فإلى الأمام .. إلى الثورة.. وعاشت فلسطين حرة عربية “فتح”

اقرأ المزيد