تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المقاومة تواصل التصدي للعدوان الصهيوني على غزة

المقاومة تواصل التصدي للعدوان الصهيوني على غزة

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، أنها “استهدفت دبابة تابعة للاحتلال من نوع (ميركافا 4) بقذيفة (الياسين 105) شرق دير البلح وسط قطاع غزة”.

من جانبها، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” أنها “استهدفت قوة تابعة للاحتلال متحصنة بمبنى في خان يونس جنوب قطاع غزة، كما فجرت دبابة إسرائيلية بعبوة (برق)”.

وأضافت “سرايا القدس” أنها “أسقطت طائرة تابعة للاحتلال مسيّرة وسيطرت عليها”.

وقالت أيضا إنها “استهدفت تجمعات لجنود جيش الاحتلال بوابل من قذائف الهاون عيار 60 في محيط مستشفى الأمل ومنطقة العرايشية في محاور تقدم غرب خان يونس”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 181 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 33 ألفا و 37 شهيدا، وإصابة 75 ألفا و 668  آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

المركز الفلسطيني للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

أخي يا رفيق النضال
إن هذه الحركة وهذا العمل لأمانة وطنية ومسؤولية تاريخية.. فلتحمل الأمانة الغالية.. ولتقدر المسؤولية الخطيرة.. ولتهيئ كل من حولك ولتلهب روح العمل الثوري المنظم في كل نفس عربية مخلصة لفلسطين مؤمنة بتحريرها. ولنروض جميعا نفوسنا على الصبر ومواجهة الشدائد واحتمال المكاره والبذل.. والتضحية.. والفداء.. بالروح والدم.. والدم.. والجهد.. والوقت وهذه كلها من أسلحة الثوار.

لذلك.. لا تقف يا أخي!!
وفي هدوء العاملين.. وصمت المخلصين وفي عزم الثوار.. وتصميم المؤمنين.. وصبر المكافحين.. انطلق سريعا لأن شعبنا بحاجة لكل لحظة من الزمن بعد أن امتدت مأساتنا هذه السنين الطوال. ولتعلم أن عدونا قوي.. والمعركة ضارية ليست قصيرة.. وأن العزم.. والصبر والسرية والكتمان والالتزام بأهداف الثورة ومبادئها يحفظ خطوتنا من الزلل والتعثر ويقصر الطريق إلى النصر.. فإلى الأمام .. إلى الثورة.. وعاشت فلسطين حرة عربية “فتح”

اقرأ المزيد