تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ارتقاء 3 شهداء في جنين.. وقوات الاحتلال تنسحب من المدينة تحت رصاص المقاومين

ارتقاء 3 شهداء في جنين.. وقوات الاحتلال تنسحب من المدينة تحت رصاص المقاومين

قوات الاحتلال تنسحب من مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، بعد اقتحامها لساعات، نتيجة اكتشاف المقاومين قواتها الخاصة في المدينة، ووزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتقاء 3 شهداء، ووقوع عددٍ من المصابين.

خاض مقاومون فلسطينيون في مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، الخميس، اشتباكات عنيفة ضدّ قوات الاحتلال، بعد اكتشافهم قوات خاصة إسرائيلية في المدينة، وفقاً لما أفادت به مراسلة الميادين.

وأعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين – أنّ مجاهديها ما زالوا يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين ومخيمها، بالرصاص والعبوات الناسفة.

وذكرت السرايا أنّ المجاهدين يخوضون اشتباكات عنيفة في منطقة الجبريات بعد كشف قوة خاصة إسرائيلية في محيط مخيم جنين، مؤكّدين تحقيق إصابات مباشرة بين أفراد القوة، التي حاولت التسلل إلى المنطقة.

بدورها، أعلنت قوات العاصفة، الجناح العسكري لحركة فتح الانتفاضة، خوض مقاتليها اشتباكات عنيفة بالرصاص الحي والعبوات المتفجرة، مُتصدّين لقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين ومخيمها.

ويخوض مقاتلو كتائب شهداء الأقصى اشتباكات مسلحة ضد قوات الاحتلال عند دوار جنين الرئيس في مدينة جنين.

ودفعت هذه الاشتباكات العنيفة قوات الاحتلال إلى الانسحاب من مدينة جنين ومخيمها.

شهداء وجرحى خلال الاشتباكات في جنين

وأفادت مراسلة الميادين بأنّ طائرة “أباتشي” إسرائيلية تطلق الرصاص من الجو في اتجاه المقاومين في جنين.

وأعلن الصحة الفلسطينية إلى ارتقاء 3 شهداء وعدد من المصابين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، بدوره، إصابة 13 آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين في الضفة الغربية.

 

والشهداء هم إبراهيم طاهر السعدي، وعيسى نافز الجلاد وعدي أيمن مرعي، والذين ارتقوا في اشتباكات مسلحة ضد قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم جنين.

 

 

وتداول ناشطون مقطعاً مصوراً يُظهر جرافة للاحتلال الإسرائيلي خلال وجودها داخل أزقة مخيم جنين.

 

واقتحم الاحتلال الإسرائيلي دوار السينما وسط مدينة جنين.

 

وذكرت مراسلتنا أنّ الاحتلال قصف منزلاً محاصراً في جنين في الضفة الغربية.

وفي مدينة رام الله، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة سلواد شرقي المدينة. وبالتوازي مع ذلك، اقتحمت قواته حي سطح مرحبا في مدينة البيرة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة.

وتشهد الضفة الغربية حالة اشتباك يومي، وخصوصاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخللها حملات اعتقالات واسعة، بينما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.

 

الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

أخي يا رفيق النضال
إن هذه الحركة وهذا العمل لأمانة وطنية ومسؤولية تاريخية.. فلتحمل الأمانة الغالية.. ولتقدر المسؤولية الخطيرة.. ولتهيئ كل من حولك ولتلهب روح العمل الثوري المنظم في كل نفس عربية مخلصة لفلسطين مؤمنة بتحريرها. ولنروض جميعا نفوسنا على الصبر ومواجهة الشدائد واحتمال المكاره والبذل.. والتضحية.. والفداء.. بالروح والدم.. والدم.. والجهد.. والوقت وهذه كلها من أسلحة الثوار.

لذلك.. لا تقف يا أخي!!
وفي هدوء العاملين.. وصمت المخلصين وفي عزم الثوار.. وتصميم المؤمنين.. وصبر المكافحين.. انطلق سريعا لأن شعبنا بحاجة لكل لحظة من الزمن بعد أن امتدت مأساتنا هذه السنين الطوال. ولتعلم أن عدونا قوي.. والمعركة ضارية ليست قصيرة.. وأن العزم.. والصبر والسرية والكتمان والالتزام بأهداف الثورة ومبادئها يحفظ خطوتنا من الزلل والتعثر ويقصر الطريق إلى النصر.. فإلى الأمام .. إلى الثورة.. وعاشت فلسطين حرة عربية “فتح”

اقرأ المزيد