الخميس. ديسمبر 1st, 2022

شهد الأسبوع الماضي استشهاد مواطن من ابناء شعبنا واندلاع مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وأحصي خلالها اندلاع 36 نقطة مواجهة، شهد بعضها إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة، وأصيب خلالها 7 جنود صهاينة.

أمس الجمعة، أحصيت 8 نقاط مواجهة، وأعلن عن استشهاد عبد الناصر وليد حلاوة (56 عامًا) من نابلس متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس بتاريخ 16/8/2020م، في حين أصيب 4 من ابناء شعبنا بالرصاص المعدني وآخر دهسا بآلية عسكرية لجيش الاحتلال، والعشرات بالاختناق بالغاز السام.

وشهدت بلدة العيسوية في القدس المحتلة اندلاع مواجهات أطلق الاحتلال خلالها زجاجات حارقة، واندلعت مواجهات في باب الزاوية في الخليل، والمغير وكفر مالك في رام الله، واللبن الشرقية وبيت دجن بنابلس، وكفر قدوم والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

والخميس، شهد نقطتي مواجهة ألقي خلالهما زجاجات حارقة في العيسوية بالقدس المحتلة، وبلدة جبع في جنين، حيث اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة، وأحرقت آلية عسكرية.

والأربعاء، اندلعت مواجهات في 7 نقاط متفرقة بالضفة والقدس، وأصيب على إثرها 9 من ابناء شعبنا بالرصاص المعدني وعشرات حالات اختناق بالغاز، وألقي على آليات الاحتلال زجاجات حارقة في العيسوية، واندلعت مواجهات في بلدة حزما في ضواحي القدس، وكوبر في رام الله، وحوارة وسبسطية في نابلس.

وشهد منتصف الأسبوع الماضي، 5 نقاط مواجهة، أصيب على إثرها 7 من ابناء شعبنا بالرصاص المعدني وعدة حالات اختناق بالغاز، وأصيب جندي صهيوني بالحجارة في مواجهات مخيم عقبة جبر في أريحا، وألقيت زجاجات حارقة في بلدة جبع بجنين، واندلعت مواجهات في العيسوية وفصايل والعوجا في أريحا.

وشهد الاثنين الماضي، 7 نقاط مواجهة، أصيب خلالها 5 من ابناء شعبنا بالرصاص الحي، و4 بالرصاص المعدني، في حين أصيب 6 من جنود الاحتلال في مواجهات مخيم قلنديا، وشهدت بلدة قباطية في جنين إطلاق نار على دوريات الاحتلال، واندلعت مواجهات في العيسوية وسلوان ومخيم قلنديا في القدس وضواحيها، ومستوطنة بيت حجاي في الخليل، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، وزبوبا وقباطية في جنين.

في حين شهد الأحد الماضي، 3 نقاط مواجهة أصيب خلاها مواطن من ابناء شعبنا بالرصاص المعدني، وشهد إطلاق نار في بلدة قباطية بجنين، واندلاع مواجهات في بلدة العيسوية في القدس، وبلدة بيتا في نابلس.

والسبت الماضي أحصيت 4 نقاط مواجهة، وأطلق شبان ملثمون زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في قرية المغير في رام الله، في حين شهدت مدينة القدس اندلاع مواجهات في بلدة العيسوية، إلى جانب مواجهات في اللبن الشرقية بنابلس، وكفر قدوم بقلقيلية.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…