تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » 413 معتقلا خلال الشهر الماضي

413 معتقلا خلال الشهر الماضي

قالت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان: إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 413 فلسطينيًّا من الأرض الفلسطينية المحتلة خلال تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، منهم 49 طفلاً، و7 نساء.

وأشارت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان ضمن ورقة حقائق، صدرت عنها اليوم السبت، إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت 157 من ابناء شعبنا من القدس، و40 من رام الله والبيرة، و74 من الخليل، و31 من جنين، و33 من بيت لحم، و30 من نابلس، و18 من كل من طولكرم وقلقيلية، و3 من أريحا، و7 مواطنين من طوباس، ومواطنا من سلفيت، بالإضافة إلى مواطن من غزة.

وبذلك بلغ عدد الأسرى والمعتقلين من ابناء شعبنا في سجون الاحتلال خلال الشهر الماضي قرابة 4400، منهم 41 فتاة، في حين بلغ عدد المعتقلين الأطفال 170 طفلاً، والمعتقلين إداريًّا 380.

وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة 102 أمر، منها 47 جديداً، و55 تمديداً.

وتتضمن ورقة حقائق رصدًا لأهم سياسات الاحتلال التي نفذها بحق الأسرى والمعتقلين وعائلاتهم خلال الشهر الماضي، أبرزها: سياسة العقاب الجماعي، وتحويل وباء “كورونا” لأداة قمع وتنكيل بحق الأسرى، والإهمال الطبي المتعمد (القتل البطيء).

والمؤسسات المشاركة في إعداد الورقة هي: هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة– سلوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

أخي يا رفيق النضال
إن هذه الحركة وهذا العمل لأمانة وطنية ومسؤولية تاريخية.. فلتحمل الأمانة الغالية.. ولتقدر المسؤولية الخطيرة.. ولتهيئ كل من حولك ولتلهب روح العمل الثوري المنظم في كل نفس عربية مخلصة لفلسطين مؤمنة بتحريرها. ولنروض جميعا نفوسنا على الصبر ومواجهة الشدائد واحتمال المكاره والبذل.. والتضحية.. والفداء.. بالروح والدم.. والدم.. والجهد.. والوقت وهذه كلها من أسلحة الثوار.

لذلك.. لا تقف يا أخي!!
وفي هدوء العاملين.. وصمت المخلصين وفي عزم الثوار.. وتصميم المؤمنين.. وصبر المكافحين.. انطلق سريعا لأن شعبنا بحاجة لكل لحظة من الزمن بعد أن امتدت مأساتنا هذه السنين الطوال. ولتعلم أن عدونا قوي.. والمعركة ضارية ليست قصيرة.. وأن العزم.. والصبر والسرية والكتمان والالتزام بأهداف الثورة ومبادئها يحفظ خطوتنا من الزلل والتعثر ويقصر الطريق إلى النصر.. فإلى الأمام .. إلى الثورة.. وعاشت فلسطين حرة عربية “فتح”

اقرأ المزيد