الثلاثاء. نوفمبر 29th, 2022

أصيب 6 من ابناء شعبنا برصاص الاحتلال، والعشرات بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني، مسيرات مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.
وفي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، أصيب اثنان من ابناء شعبنا برصاص الاحتلال، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جنود الاحتلال، المسيرة المناهضة للجدار والاستيطان، والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ 18 عاما.
واعتدى جنود الاحتلال على المشاركين بالمسيرة، وأطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الغاز اتجاههم، ما أدى لإصابة عدد من ابناء شعبنا بالرصاص الاسفنجي في “القدم والفخذ”، والعشرات بالاختناق.
وفي شأن ذي صلة، أصيب 4 من ابناء شعبنا برصاص الاحتلال، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عقب قمع الاحتلال بيت دجن (شرق نابلس).
واستهدف جنود الاحتلال، المشاركين في المسيرة الأسبوعية، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وفنابل الغاز المسيل للدموع؛ ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في القدم، إضافة إلى 3 إصابات أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.
وقمعت قوات الاحتلال الصهيوني، وقفة تضامنية مع أهالي منطقة عين البيضا (جنوب الخليل) المهددة بالاستيلاء عليها.
وأدى العشرات من ابناء شعبنا، صلاة الجمعة على أراضي عين البيضا، تضامنا مع أصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال لصالح بناء مزارع للمواشي والأبقار لمستوطنتي “ماعون” و”كرمئيل”.
وانطلقت عقب الصلاة، مسيرة تضامنية رفع خلالها المشاركون الاعلام الفلسطينية، مرددين العبارات الداعية إلى إنهاء الاحتلال ووقف سياسته الاستيطانية، وقاموا بزراعة أشجار زيتون في تلك المنطقة.
وشارك في الفعالية الأسبوعية، التي دعا إليها أهالي المنطقة ونشطاء من ابناء شعبنا ، عددا من المتضامنين الأجانب ونشطاء دوليين، إلى جانب عشرات المواطنين وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.
وداهم جنود الاحتلال المنطقة، واعتدوا على المشاركين في المسيرة بالضرب والشتم قي محاولة لتفريقهم.
في السياق، أصيب مساء اليوم الجمعة، شابين خلال مواجهات شهدتها بلدة برقة شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر محلية بأن شابين أصيبا بالرصاص المطاطي خلال مواجهات مع الاحتلال في القرية بعد إحراق قطعان المستوطنين لأراض زراعية فلسطينية.
وأفاد شهود عيان بأن قطعان المستوطنين قاموا بإضرام النار داخل أراضٍ زراعية في قرية برقة شرق رام الله قبل أن يتدخل الأهالي لإطفائها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…