الخميس. ديسمبر 1st, 2022

تواصل الغضب الشعبي والوطني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك ورفضًا لمخططات الاحتلال التهويدية في المدينة المباركة.
وانطلقت عشرات المسيرات في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، مخيم الرشيدية والبص والبرج الشمالي، وتجمع المعشوق، ومخيم عين الحلوة، ووادي الزينة، وساحات مدينة صيدا، وصولًا لمخيم شاتيلا وبرج البراجنة في بيروت، ومخيم الجليل في بعلبك ومخيمي نهر البارد والبداوي في طرابلس شمال لبنان.
وهتف المشاركون في المسيرات والوقفات الغاضبة بالهتافات المؤيدة للقدس وأهلها، والداعمة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدين على وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.
وأكد اهلنا اللاجئين في لبنان على دعمهم الكامل لحراك اهلنا في القدس وثورتهم المستمرة، مشددين على ضرورة التوحد لمواجهة اعتداءات الاحتلال بحق المقدسيين والمرابطين في الأقصى.

و في شرق الاردن شارك المئات من اهلنا، اليوم الأحد، في وقفات احتجاجية بالقرب من السفارة الصهيونية في عمّان، وفي المحافظات، نصرة للمسجد الأقصى والمرابطين فيه، ورفضا للاستيطان ومحاولات طرد المقدسيين من حي “الشيخ جراح”.
وجاء الاعتصام الذي شهد وجوداً أمنيًّا مكثفاً، بدعوةٍ من القوى القومية واليسارية، في إطار “مساندة ودعم صمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاشم في القدس المحتلة، وحيّ الشيخ جراح، ودعماً للشباب المقدسي البطل الذي يقدم أعظم التضحيات دفاعاً عن عروبة أرضه ومقدساته”، بحسب المنظمين.
وردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية، وتحيي صمود أهل القدس رجالًا ونساءً وأطفالًا.
ومن ضمن تلك الشعارات: “لا سفارة ولا سفير.. اطلع برا يا حقير.. والرابية بدها تطهير من السفارة والسفير”.
وأكد المعتصمون أن “السفارة والمعاهدة والتطبيع في شرق الاردن غطاء للممارسات الصهيونية في القدس، وأن القدس برقبة كل مطبع، وأننا نمثل موقفاً وطنيًّا وقوميًّا، وأن وقوفنا يجيء دفاعاً عن السيادة الوطنية والمصلحة القومية”.
وصبّ المحتشدون جام غضبهم على جامعة الدول العربية، نتيجة ما وصفوه بالموقف المتخاذل للجامعة، و”عدم تحركها على الصعيد الدولي لوقف الاعتداءات الصهيونية على المرابطين في القدس المحتلة”.
ودعا المعتصمون إلى “قطع العلاقات مع العدو الصهيوني، ووقف جميع الممارسات التطبيعية معه”.

فيما نظمت الجالية الفلسطينية في العاصمة الالمانية برلين وقفة تضامنيا مع اهلنا في القدس رافيعين الاعلام الفلسطينية و اليافطات المنددة بالجرائم الصهيونية بحق الاقصى و اهلنا في حي الشخ جراح.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…