الثلاثاء. يناير 31st, 2023

ذكرت مصادر فلسطينية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، أن شرطة الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 30 من ابناء شعبنا، في مدينتي حيفا والناصرة شمال فلسطين المحتلة، خلال مواجهات اندلعت مساء أمس  مع شرطة الاحتلال في المدينتين؛ احتجاجا على العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى وتضامنًا مع أهالي حي الشيح جراح في القدس المحتلة.
وتظاهر المئات من ابناء شعبنا من سكان مدينة حيفا المحتلة في شارع “بن غوريون”، حيث أغلق الشارع أمام حركة السير، تضامنا مع القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح.
وردد المتظاهرون هتافات ضد العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى، ومساندة لأهالي الشيخ جراح، رافعين الأعلام الفلسطينية، قبل أن تعتدي عليهم شرطة الاحتلال بالضرب وإطلاق القنابل الصوتية والمسيلة للدموع.
وأشارت المصادر الفلسطينية، إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت 18 من ابناء شعبنا في المدينة، بينما نقل 4 منهم إلى المستشفى جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم.

كما وقعت مواجهات في مدينة الناصرة المحتلة والتي تعد كبرى المدن العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، إثر قمع الاحتلال مسيرة احتجاجية انطلقت في المدينة، ضد العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى، وتضامنا مع أهالي حي الشيخ جراح.
وقالت مصادر فلسطينية في المدينة: “إن شرطة الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن عشرة من سكان المدينة بدعوى المشاركة في المواجهات”.
وشهدت العديد من المدن والقرى الفلسطينية في الداخل المحتل، مسيرات احتجاجية مماثلة، دعت لها اللجان الشعبية ولجنة المتابعة العليا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتويات تحت الحماية

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

هذا… أولا…؟
من أجل فلسطيننا الغالية
من أجل الثورة لتحرير أرضنا السليبة
وحتى يشرق فجر الكرامة الذي تاه في ليل النكبة الطويل.
انطلقت حركتك…
تدرك طريقها .. وتسلك منهجا ثوريا بناء يرسي دعائم العمل الثوري على أسس علمية واعية وبروح إيجابية خلاقة وفاعلة واستراتيجية ثورية موحدة.
وبعيدا عن العاطفة الساذجة والجمال العابر والنفورات العارضة، بعيدا عن السلبية والارتجال والتخبط والفوضى.
تضع الحركة بين يديك…