تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » شهيد وإصابات بالعدوان “الإسرائيلي” المتواصل على مخيم طولكرم

شهيد وإصابات بالعدوان “الإسرائيلي” المتواصل على مخيم طولكرم

استشهد شاب، وأصيب عدد من المواطنين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانه المستمر على مخيم طولكرم وضاحية ذنابة المحاذية للمخيم، لليوم الثاني على التوالي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحام مخيم طولكرم، وسط عمليات اقتحام للمنازل وإطلاق النار بشكل عشوائي، واعتقال عدد من المواطنين وعمليات تحقيق ميداني.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية -مساء الإثنين- استشهاد الشاب عبد الله فايز عوفي، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في طولكرم.

فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، تعامل طواقمه في طولكرم مع 3 إصابات بالرصاص الحي (2 بالفخد وإصابة بالبطن)، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، كما تم التعامل مع إصابة طفلة (14 عاما) بخدوش في الكتف إثر مهاجمتها من قبل كلب بوليسي كان برفقة جنود الاحتلال.

وذكر الهلال الأحمر، أن متطوعي الجمعية داخل مخيم طولكرم تعاملوا مع إصابة شظايا ميدانيا لفتاة (28 عاما).

كما استلمت طواقم الهلال الأحمر إصابة شاب (23 عامًا)، جراء الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال، وتم نقله للمتستشفى لتلقي العلاج.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية (الأحد/الاثنين) مخيم طولكرم وفرضت طوقًا أمنيًا في محيطه، وشرعت بعمليات تجريف وتدمير للشوارع والبنية التحتية بواسطة الجرافات العسكرية.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة خلال اقتحام المخيم، وسط تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الإسرائيلي.

وفجرت قوات الاحتلال، أمس الإثنين، نقطة طبية تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم طولكرم.

وقال “الهلال الأحمر”، في بيان صحفي، إن قوات الاحتلال فجّرت النقطة الطبية التابعة له في مخيم طولكرم، ما أدى إلى تلف كافة المعدات الطبية الموجودة داخل النقطة الطبية وخروجها عن الخدمة.

ونوّه إلى أن قوات الاحتلال لا زالت تعيق تحرك طواقم الإسعاف لنقل المصابين والمرضى خلال عملياتها العسكرية في مخيمي طولكرم ونور شمس في محافظة طولكرم.

من جهنتها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم، الحداد على ارواح الشهداء في الضفة وقطاع غزة اليوم الثلاثاء.

ونعت القوى شهيد طولكرم عمار عوفي (35 عامًا)، وأعلنت أن مراسم تشييع جثمانه ستنطلق بعد صلاة عصر الثلاثاء، حيث سيتم الصلاة عليه في مسجد السلام، قبل مواراته الثرى في مقبرة ذنابة.

بدوره، قال محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، إن عدوان قوات الاحتلال بمحافظة طولكرم ومخيميها (طولكرم ونور شمس) وجميع البلدات على مستوى المحافظة، يأتي ضمن جريمة مستمرة ومتواصلة وممنهجة من خلال الاجتياجات والاقتحامات المتكررة؛ لضرب صمود المواطنين.

وكالة القدس للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

أخي يا رفيق النضال
إن هذه الحركة وهذا العمل لأمانة وطنية ومسؤولية تاريخية.. فلتحمل الأمانة الغالية.. ولتقدر المسؤولية الخطيرة.. ولتهيئ كل من حولك ولتلهب روح العمل الثوري المنظم في كل نفس عربية مخلصة لفلسطين مؤمنة بتحريرها. ولنروض جميعا نفوسنا على الصبر ومواجهة الشدائد واحتمال المكاره والبذل.. والتضحية.. والفداء.. بالروح والدم.. والدم.. والجهد.. والوقت وهذه كلها من أسلحة الثوار.

لذلك.. لا تقف يا أخي!!
وفي هدوء العاملين.. وصمت المخلصين وفي عزم الثوار.. وتصميم المؤمنين.. وصبر المكافحين.. انطلق سريعا لأن شعبنا بحاجة لكل لحظة من الزمن بعد أن امتدت مأساتنا هذه السنين الطوال. ولتعلم أن عدونا قوي.. والمعركة ضارية ليست قصيرة.. وأن العزم.. والصبر والسرية والكتمان والالتزام بأهداف الثورة ومبادئها يحفظ خطوتنا من الزلل والتعثر ويقصر الطريق إلى النصر.. فإلى الأمام .. إلى الثورة.. وعاشت فلسطين حرة عربية “فتح”

اقرأ المزيد