تخطى إلى المحتوى

في يومها الـ 277.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية “الإسرائيلية” في غزة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 277 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الجمعة- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، والتوغل في عدة أحياء من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، في حين تتسع دائرة المجاعة شمال قطاع غزة مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة ضد النازحين والمواطنين المدنيين في محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة؛ وهي الثانية في أقل من 24 ساعة.


وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن 20 شهيدا ارتقوا، إلى جانب عشرات الإصابات المتفاوتة، في قصف إسرائيلي أمام بوابة مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرقي خان يونس.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي تجمع مدارس العودة بـ “عبسان الكبيرة”، شرق خانيونس، وقصف بوابة المدرسة، واستهدف خياما لعائلة أبو دقة قرب مدرسة المتنبئ بالمنطقة.


وصرحت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” في بيان مقتضب وصل المركز الفلسطيني للإعلام، بأن قوات الاحتلال استهدفت مدرسة تأوي نازحين في منطقة عبسان شرق خانيونس؛ ما أدى لوقوع عشرات الإصابات والشهداء.

ونوه الهلال الأحمر إلى أن طواقم الإسعاف التابعة له لا زالت تعمل لإخلاء الإصابات. مبينًا أنه “جاري نقلهم إلى كل من مستشفى ناصر ومستشفى الأمل في خانيونس”.

ولفت النظر إلى أن قوات الاحتلال استهدفت لمرة ثانية منطقة دوار أبو حميد في خانيونس؛ ما أدى لوقوع شهداء وجرحى في المكان.

واستشهد 3 مواطنين أكثر من 20 إصابة جراح عدد منهم حرجة؛ جراء قصف من طائرات مسيرة للاحتلال بصاروخ لمجموعة من المواطنين في سوق النصيرات وسط قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 50 شهيدا و130 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيان لها، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38243 شهيدا و88033 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة للجمعية في محافظة غزة عن الخدمة، وذلك بسبب إجراءات الاحتلال بالإخلاء القسري على مناطق مختلفة في المحافظة، والتي تتواجد بها النقاط الطبية والعيادات.

وارتقى 7 شهداء منهم سيدة وطفلة وأصيب آخرون غالبيتهم من الأطفال نتيجة استهداف مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين بالقرب من دوار ابو رصاص بمخيم البريج وسط القطاع.

شهداء بينهم سيدة وطفلة، وعدة إصابات جلهم من الأطفال بعد استهداف الاحتلال تجمعًا للمواطنين في بلوك 4 وسط مخيم البريج وعرف منهم :

1- الشهيدة أم باسل الجعيدي
2- الشهيدة الطفلة بتول الجعيدي
3- الشهيد مؤمن مقداس
4- الشهيد صقر أبو جبل
5- الشهيد عبدو الخطيب
6- الشهيد وسيم الشيمي
7- شهيد مجهول الهوية حتى الآن .

واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال الاسرائيلي لمدينة رفح.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواطنين الثلاثة استشهدوا جراء استهداف الاحتلال لمجموعة من المواطنين في حي تل السلطان غرب المدينة.

وأشارت المصادر، إلى أن الطيران المروحي الإسرائيلي “الأباتشي” جدد إطلاق الأعيرة النارية على المناطق الغربية من رفح.

وانتشل 6 شهداء من تحت أنقاض بيت عائلة مهنا بعدما قصفته طائرات الاحتلال في شارع الجلاء في مدينة غزة، وأجلي طفل رضيع على قيد الحياة من تحت الأنقاض.

وأصيب عدد من المواطنين جراء القصف الإسرائيلي في شارع النخيل بدير البلح وسط القطاع.

وارتقى 7 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة فريح في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة بعد استهدافه من طائرات الاحتلال الحربية.

وأعلنت الخدمات الطبية – الإسعاف والطوارئ في غزة ما يلي:

في تمام الساعة 10:58م أمس تم انتشال إصابتين وشهيد من استهداف شقه في شارع الصحابة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى الأندونيسي.

في تمام الساعة 1:10ص تم انتشال شهيد طفل و4 إصابات من منزل آل “مهنا” في شارع النفق، وما زال عدد من الشهداء تحت الإنقاذ، حيث تم نقلهم إلى مستشفى الأندونيسي وعيادة الشيخ رضوان.

في تمام الساعة 3:00ص تم انتشال 3 إصابات و3 شهداء من استهداف شقة غرب مفترق اللبابيدي الجلاء، حيث تم نقل الشهداء إلى عيادة الشيخ رضوان والإصابات إلى مستشفى الأندونيسي.

وحذر مستشفى ناصر في خانيونس أن محطة الأكسجين الوحيدة في المستشفى مهددة بالتوقف نتيجة عدم توفر السولار اللازم منذ عدة أيام.

وأكد أن عددا من الأطفال المرضى فقدوا حياتهم نتيجة نقص الأكسجين بينما الموت يهدد حياة بعض المرضى الذين يعيشون على التنفس الصناعي وآخرون حولوا للعناية المركزة بفعل الانقطاع للكهرباء ولمحطة الأكسجين داخل المستشفى.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية: ليس هناك مكان آمن في غزة وأوامر الإخلاء بمدينة غزة تعرقل تقديم الرعاية المنقذة للحياة.

وشنت طائرات الاحتلال منتصف الليلة غارة عنيفة على أحد الأهداف في محيط مجمع الشفاء غرب مدينة غزة وأعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

واستشهد امرأة وطفلها جراء استهداف طائرات الاحتلال شقة لعائلة بارود في دير البلح وسط القطاع

وذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال أطلق الكلاب على العائلات الفلسطينية في جنوب مدينة غزة قبل إخضاعهم للتحقيق والإهانة ثم إجبارهم على النزوح إلى وسط القطاع

المركز الفلسطيني للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي

من النظام الداخلي لحركتنا فتح

القواعد والأسس التنظيمية

مقدمة هيكل البناء الثوري

أخي يا رفيق النضال
إن هذه الحركة وهذا العمل لأمانة وطنية ومسؤولية تاريخية.. فلتحمل الأمانة الغالية.. ولتقدر المسؤولية الخطيرة.. ولتهيئ كل من حولك ولتلهب روح العمل الثوري المنظم في كل نفس عربية مخلصة لفلسطين مؤمنة بتحريرها. ولنروض جميعا نفوسنا على الصبر ومواجهة الشدائد واحتمال المكاره والبذل.. والتضحية.. والفداء.. بالروح والدم.. والدم.. والجهد.. والوقت وهذه كلها من أسلحة الثوار.

لذلك.. لا تقف يا أخي!!
وفي هدوء العاملين.. وصمت المخلصين وفي عزم الثوار.. وتصميم المؤمنين.. وصبر المكافحين.. انطلق سريعا لأن شعبنا بحاجة لكل لحظة من الزمن بعد أن امتدت مأساتنا هذه السنين الطوال. ولتعلم أن عدونا قوي.. والمعركة ضارية ليست قصيرة.. وأن العزم.. والصبر والسرية والكتمان والالتزام بأهداف الثورة ومبادئها يحفظ خطوتنا من الزلل والتعثر ويقصر الطريق إلى النصر.. فإلى الأمام .. إلى الثورة.. وعاشت فلسطين حرة عربية “فتح”

اقرأ المزيد